من أجل فضاء عمومي عالمي [المعمورة والكوني المنشود]

66,40 €

69,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

يمثّل مضمون هذا الكتاب: من أجل فضاء عمومي عالمي [المعمورة والكوني المنشود] تتويجا لمبحثين سابقين، تناول الأوّل منهما مسألة الكوسموسياسي في الفكر الغربي وتحديدا في فلسفة الأنوار من خلال المقاربة الكانطية، بينما اعتنى الثاني بطَرْقِ المسألة من منظور عربي إسلامي وتحديدا من خلال مقاربة الفارابي لسياسة المعمورة لكن بأدوات فهم معاصرة ومنهج جديد في المعالجة.

وتطرح مقاربة المعمورة في السياق الراهن – من خلال هذا العمل- الشروط المهيّئة لانخراط الإنسانية ضمن تجربة سياسية كونية يمكن الخوض فيها من خلال فضاء عمومي عالمي يجعل النقاش حول القضايا الرئيسة والهامّة للإنسانية أمرا متاحا لجميع الأمم والشعوب وفق معايير إيتيقية يقع إثارتها في القسم الثاني من هذا العمل.

وممّا هو جدير بالتذكير انطلاقا من العملين المذكورين أنّ المعالجة تندرج ضمن إطار إعادة قراءة الكوسموسياسي بأدوات نظر جديدة وبمداخل بحث مختلفة تأخذ في الاعتبار الإسهامات الثقافية المتنوّعة، وهو ما يفسّر استلهام المفاهيم والسياقات النظرية المعتمدة من الفلسفة العربية الإسلامية، وتحديدا من فلسفة أبي نصر الفارابي السياسية.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 6 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit