التشغيل في تونس ومحددات الانتداب

Nouveau

34,10 €

35,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

لقد ارتبطت الثورة التونسية بمفهوم "التشغيل" الذي يعتبر المصطلح الأكثر استعمالا في التحليل والتفكيك السوسيولوجي لهذه الثورة..

بما أن "التشغيل" يمكن أن يكون المحدد المفصلي في تفجير الثورة التي يمكن اعتبارها كرد فعل سلوكي على ظاهرة اللاشغل التي استفحلت في الشباب التونسي حتى فجرت داخله طاقة جاءت كرد فعل على العنف المعنوي الذي مارسته الدولة والمتمثل في التهميش وتعطيل الكفاءات.

وبعد سنوات من تتويج الثورة نلاحظ أن الوضع الاقتصادي والاجتماعي يتدهور..

حيث استفحلت نسبة البطالة حتى أننا لا نكاد نسمع عن انتدابات إلا ضمن القطاع الحكومي..

والحل الأول للسير بالثورة نحو نجاح مرتقب هو البحث في ميدان التشغيل، ومحاولة إيجاد مخرج لآلاف العاطلين عن العمل يزداد احتقانهم في كل يوم..

هذا الحل، وإن فشل الجميع في استنباطه، لابد أن يجتهد الفاعلون داخل المؤسسة البحثية التونسية للخروج بحل إما اقتصادي يساهم في الرفع من التشغيلية، أو سوسيولوجي للمساهمة في تقليص وطأة البطالة والتخفيف من حدتها..

فمن الأجدر على الباحثين التعامل مع مسائل التشغيل والبطالة عبر إيلائها مكانتها الحقيقية، باعتبارها ظاهرة مفصلية في المجتمع التونسي، ومتواجدة بقوة في جميع استحقاقات هذا المجتمع ومحددة لمختلف الظواهر الاجتماعية السلبية الأخرى التي تنقص مع تناقص نسب البطالة وترتفع بارتفاعها.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 3 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 1,50 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit