الصورة الفيديوغرافية والحميمي المصغّر: تقليص واحتواء

20,80 €

21,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

تجربة ذاتية

مثلت تنصيباتي الفيديوغرافية بمثابة جسور العبور والمراوحة بين عالمين مختلفين: عالم حميمي مخفي وعالم فيديوغرافي مكشوف بدلا عنه عبر الرقمنة.

عوالم ما انفكّت تتراوح فيما بينها لتكشف لنا عن "السيميلاكر" الذي أصبحنا من خلاله أمام أشباه الأشياء المسجلة وليس أمام الأشياء المسجلة بحدّ ذاتها، الأشياء المسجلة التي ما انفكت تختفي غبر الرقمنة لتكشف لنا عن حقيقتها وجوهرها المتمثل في مادتها الفيديوغرافية الدّاخلة هي الأخرى في عملية قراءة العمل الفيديوغرافي.

فمن الصعب لنا تفسير ذلك من دون العودة إلى ما جاء به الكاتب الكندي "مارشال ماك ليهان" في اعتباره أنّ "المادّة نفسها هي الرسالة"، بحيث أحدثت نظريته هذه إنقلابا ضدّ كل ما ساد في الممارسة الفنية المعاصرة التي تعتبر أنّ المادّة التشكيلية مجرّد "وسيلة" في التعبير عن الموضوع المستقل عنها.

لتصبح الصورة الفيديوغرافية بعد ذلك مادة تشكيلية يعتمدها الفنانون كـ"وسيطٍ" لا تعود عملية قراءته إلا للرسالة المستمدة من خاصياته.

وما نظرية "مارشال ماك ليهان"، إلاّ توجه إستيتيقي وامتداد عقلي جديد في القراءة والإدراك البصري للصورة الفيديوغرافية التي أصبحت هي نفسها الرسالة والمنتهى والغاية والبديل عن كل حقيقة.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 2 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 1,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit