علامات الصورة المرقمنة بين التجريد و التشفير

Nouveau

30,30 €

31,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

"قراءة سيميائيّة لأعمال "هيثم زكريا" و "جون كلود مينار

يتضمّن هذا البحث على خطاب نظري يرتكز بالأساس على دراسة مفهوم "علامات الصّورة المرقمنة" من خلال مجموعة من الأعمال الفنّية التي تنتمي إلى الفنّانين الرّقميين "هيثم زكريا" و جون كلود مينار"، حيث قمنا باستظهار ملامح هذه العلامات الرّقميّة و استقراء أبعادها في كلّ من التّجربتين الرّقميّتين التي بدت في مراوحة بين التّجريد و التّشفير أي أنّها تبدو في ظاهرها مجرّدة و لكنّها تحتاج لفكّ شفراتها و البحث في أبعادها التّأويليّة و السيميائيّة.

على هذا الأساس بدت العلامة ظاهرة متعدّدة التشكيل منها ما هو لفظي و منها ما هو حركي و منها ما هو رمزي و منها ما هو أيقوني، فكانت العلامة "علامة تصويرية" و"علامة خطابية" في ذات الوقت، فاختزلت معاني التواصل و التخاطب فبدت حركة دائمة التحوّل و التغيير في شكلها و فيما تتميّز به و فيما تعبّر عنه، كما ساهمت التكنولوجيا الرّقميّة في تحويل آليات ادراك العلامة و اختلقت بالتالي نمطا جديدا يخرج عن طائلة المعتاد ممّا جعلنا نسعى إلى فهم خطاباتها التشكيليّة و موضوعاتها المشخصة أو المجرّدة تحت ظلّ التجريب الرقمي.

لقد قمنا في هذا البحث ببناء مداخل حدّدنا فيها المفاهيم التي تمثّل معطياته و لعلّ أهمّها علامات الصّورة المرقمنة بماهي علامة رقميّة متحوّلة، حيث كان الهاجس الذي شدّنا طيلة هذا البحث هو استجلاء جوانب هذا المفهوم و تجلّياته و المفارقات الدّقيقة القائمة بين المفاهيم

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 3 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 1,50 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit